الاثنين 9 سبتمبر 2024 | 11:16 م

تقديم حلول لمشكلة تعليم ما قبل الجامعي.. وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية

شارك الان

ترأس وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، اجتماع مجلس إدارة المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية، حيث أكد في مستهل الاجتماع على أهمية دور المركز في تطوير النظام التعليمي من خلال الأبحاث المتميزة واستطلاع آراء المعلمين،وشدد على أهمية إجراء البحوث التي تساهم في صنع القرارات والسياسات التعليمية، وتقديم حلول عملية لمشكلات التعليم قبل الجامعي، بالإضافة إلى وضع رؤى مستقبلية لتطوير العملية التعليمية.

وخلال الاجتماع، قدمت الدكتورة فاتن عزازي، مدير المركز، تقريرًا مفصلًا عن إنجازات المركز وأنشطته البحثية للعام 2023-2024، واستعرضت الخطة الاستثمارية للعام القادم 2024-2025، كما تم التصديق على محضر الاجتماع السابق، ومناقشة مقترحات لتعديل مهام اللجنة العلمية بناءً على توصيات رؤساء الشعب البحثية والأقسام العلمية.

وفي خطوة جديدة، تم الإعلان عن تدشين مجلة علمية دولية تُعنى بالبحوث الحديثة في التربية، تُصدر نصف سنويًا باللغة الإنجليزية، وتهدف إلى تعزيز التواصل العلمي على المستوى الدولي.

واختتم الاجتماع بالموافقة على رعاية الوزير عبد اللطيف للمؤتمر السنوي للمركز، والذي يحمل عنوان "التعليم الثانوي العام في مصر؛ التحديات والرؤى المستقبلية"،كما تم اعتماد رؤية ورسالة المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية.